recent
أخبار ساخنة

دورة احتراف برنامج الأكسل مقدمة الدورة واسئلة هامة قبل البدء بها


مقدمة الدورة 

في هذه الدورة سنتعرف على اساسية برنامج الاكسل من خلال فيديوهات مسجلة للبرنامج 

بداية ما هو برنامج Excel

يعد برنامج الأكسل-Excel من أشهر وأفضل البرامج التي تتعامل كجداول الكترونية حيث يعد هذا البرنامج برنامجا متطورا ويحتوي على العديد من الأدوات والاوامر التي يمكن استغلالها بالشكل الأمثل لأداء مهام مختلفة وقد تكون هذه المهام تشمل مجالات عدة اهمها : ادخال البيانات -ومعالجة البيانات للمجالات التالية  الحسابات المالية والاحصائية وتحليل البيانات وقواعد البيانات وحسابات التنبؤ والرسوم البيانية وغيرها من الأمور .


انا شهرة هذا البرنامج وانتشاره الواسع جعلته الخيار الأول لكل من يعمل في مجال الأرقام وتحليل البيانات وكما تعلمون ان لأي مؤسسة او شركة ما او جامعة او مدرسة او اي كيان في هذا  العصر يحتاج هذا البرنامج نظراً لمجال عمله الواسع في مجال الأرقام وتحليل البيانات . وعلى الرغم من ذلك اصبحت الحاجة للتعلم  على هذا البرنامج حاجة ضرورية للجميع سواء كنت موظفاً او  معلماً او طالباً او طالبة واين كان .


* لمن هذه الدورة ؟

هذه الدورة مخصصة لجميع الفئات والقطاعات سواء كنت موظفاً او معلماً او طالباً او طالبة واين كان .بمعنى اخر ان هذا الدورة مخصصة لجميع الذين يرغبون في تعلم هذا البرنامج على اختلاف تخصاتهم او مهامهم ووظائفهم .


* مستواي في هذا البرنامج صفر لا اعرف استخدمه وانا على استعداد تام لتعلم هذا البرنامج فماذا يتطلب مني لكي اتعلمه ؟ 

لا يتطلب منك معرفة سابقة لتعلمه بل فقط يتطلب منك تركيز واهتمام جيد وانت تتعلم به ويتطلب منك ايضاً التطبيق والممارسة لكي تتعلمه بشكل اسرع وتتقن تعلمه ويتطلم منك شيئاً ضرورويا وهو التزامك التام بهذا الدورة وان تنهي هذه الدورة بنجاح.

* في حال انهيت الدورة بنجاح هل اعتبر متقن هذا البرنامج بشكل تام ؟

ان برنامج Excel سهل تعلمه والتعامل به لكن مجالاتها واسعة وهذا البرنامج هو عبارة عن برمجية وان البرمجية المعروف بها انه لا يمكن اتقانها بشكل قطعي ابدا لكثرة الافكار والتقنية المتواجدة بالبرمجية. ومع ذلك فأن برنامج الأكسل لو استطاع الشخص المتعلم كل فترة حياته بتعلمه لا يمكن اتقانه بشكل تام او الانتهاء من تعلمه .

ولكن لماذا اتعلمه في حال كان لهذه الدرجة صعب ؟

البرنامج ليس صعبا وانما سهل لمن يمارس ويطبق وعطفا على ما سبق في السؤال السابق ان البرنامج يصعب اتقانه بالشكل التام ولكن تعلمه عند نهاية هذه الدورة والدورة المتقدمة انت تستطيع او قادر على التعامل مع جميع الحالات العملية في مجال عملك والذي يتطلب بيانات وتحليل ارقام بعد انتهائك من هذه الدورة واذا ارتد التعمق اكثر سيتم فتح دورة متقدمة بعد الانتهاء من هذه ان شاء الله .

* ما هي نصائحك قبل البدء بالدورة كوني مبتدأ حالياً ؟

سواء كنت مبتدءاً او متقدمة او اي كان في اي مجال تتعلمه يجب ان تدون ما تتعلمه في اي مجال كنت تتعلمه واي معلومة جديدة يجب ان تدونها وتطبق ممارسة عليها لكي تتقنها .

وماذا بعد ؟

وايضا عند تعلمك لأي شيء يجب اتمامه لنهاية معنى اخر الاستمرارية في التعلم يحسن من مستواك التعليمي للشيئ الذي تتعلمه .

*شكراً لك الآن انا جاهز للبدء لتعلم هذا البرنامج هل يمكنني تلقي مساعدة في اي مهارة او معلومة تقدمها في هذا الدورة ؟

نعم نحن موقع المحاسب جاهزين بشكل تام لتقديم اي مساعدة بما يخص تعلم هذا البرنامج ويمكن الحصول على اي مساعدة من خلال القنوات الاتصال لدينا من خلال 

1- صفحتنا على الفيس بوك.

2- قناة التلجرام .

3- قناة اليوتيوب.

4 قناة التيك توك.

5موقع المحاسب على جوجل وايضا من خلال التطبيق الذي سيتم انشاءه قريبا للدورات . 

*متى ستبدأ الدورة ؟ انا متحمس لها .

الدورة بدأت وهذه مقدمتها البسيطة والمتواضعة انتضرونا في الدرس الأول علما بان محاور الدورة ستكون على الشكل التالي :
فيديو الدرس 
ملفات عمل للتطبيق عليها كما هو موضح بالفيديو 
واجبات في حال توفرت 
نموذج امتحان في نهاية كل درس .
والمقال هذا اذ يعتبر مفيد قراءته قبل البدء بمشاهدة فيديو الدرس لانه سيحتوي على معلومات قد تكون لم يشار الها في الدرس والعكس صحيح لا يمكن الاستغناء عنهم لاجتياز الامتحان للدرس الخاص به .
انتظرونا ......









author-img
أكاديمية المحاسبة والأكسل -Excel and Accounting Academy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent